اخر المنشورات قسم المقـالات

كم المدة الزمينة للتمرين ولماذا ؟!

كم المدة الزمينة للتمرين .. ولماذا ؟!
كاتب المقال علي نجيب

كم المدة الزمينة للتمرين .. ولماذا ؟!
سؤال كان لا بد من وضعه لاني ارى كثير من الشباب يتمرنوا لساعات طويلة في الجيم ويقولوا يا جماعة احنا نتمرن صح بس ما في فائدة وين المشكلة !!!

الاجاية هي /
الفترة الزمنية للتمرين ما بين 45-75-90 دقيقة كحد اقصى جدا في حالة الزحمة مع استراحة بين كل مجموعة واخرى ما بين 30-60 ثانية حتى يعود اليك نـفسك والاطالة في الراحة تسبب البرود في العضل وذلك يعود الى ان دقات القلب تعود الى الطبيعية ويقل ضخ الدم للعضل.

لماذا ؟!
السبب يعود الى ان الابحاث العلمية اثبتت ان هرمون التيستوستيرون بعد حوالي 60 دقيقة من التمرين يصل الى مستويات القمة و من ثم يبدأ فى الانخفاض بسرعة جدا فحينما تقوم انت بالتمرين لمدة طويلة ينخفض معدل التيستوستيرون مما يتطلب يومين الى ثلاثة لعودته فقط الى حالته الطبيعية التي كان عليها وهنا يحدث التاخير في النمو العضلي, حيث ان التيستوستيرون هو المسئول عن تخليق البروتين وستجد جميع المنشطات التي تباع غالبا في الاسواق تعمل على ادخال كميات كبيرة من هذا الهرمون الى الجسم لزيادة النمو العضلي … و من اضرار نقص هرمون التيستوستيرون فقدان العضلات والقوة المكتسبة .. ولذا الأشخاص الذين يتمرنوا طويلا من 2-3 ساعة ليس فقط يهدرون و يضيعوا وقتهم بل انهم يعرضون انفسهم الى الاصابة و نقصان العضلات.

البعض يقول  … طيب كيف نعمل بالزحمة في الجيم ما نجد اوزان والالات مشغولة ؟!!
جواب هذا الكلام هو ان ترتب لك وقت محدد تذهب فيه للجيم ويكون غير مزدحم حتى تستطيع التمرين ,,هذا والله سبحانه وتعالى اعلم.

 

اضف تعليقك عبر خدمة الـ Facebook

اترك تعليقك