اخر المنشورات قسم المقـالات

تعليمات لنمو عضلي سريع جدا !!

ابني عضلات بسرعة
كاتب المقال علي نجيب

اذا وجهتك المشاكل فى نموك العضلى فانك قد تكون قد وقعت فى احد هذا الاخطاء

1 – الحماسة المفرطة :
أنت تريد ان تزيد حجمك العضلى , ولكن تذكر أن لا شئ يحدث بين ليله وضحاها ولذلك ان الزياده الكبيره في تمرين معين مثل تمرين الباى مثلا لن يجعلك الباى لديك ينمو بسرعه بل قد يحدث العكس وهذا ما لا نريده لك وايضا لا تزيد فى سرعه التمرينات حيث ان هذا يزيد من الهرمونات المدمره للعضلات لذلك عليك ان تعلم ان التدريب لا ينمي العضلات ولكن الراحه والغذاء الجيد ايضا.

2 عدم تعلم كل تغيير فى تمرين ما :
حيث ان كل تغير فى تمرين معين يؤدى الى تمرين اجزاء اخرى من العضلة حيث أن وضع الجلوس يختلف عن الوقوف فى اداء بعض التمارين لذلك كل تغير يساعد فى بناء عضله اكثر اكتمالا فيجب عليك ان تعرف وتتعلم هذا التغير جيدا .

3 – عدم الافادة القصوى من وقتك فى صاله التدريب :
عليك أن لا تهدر وقتك فى صاله التدريب فأنك تدفع مقابل هذا الوقت اموالا لكى تبنى جسمك فعندما تذهب للجيم لا تقضى وقت طويلا فى الراحه والتجول والثرثرة لذلك يجب عليك أن تذهب الى صاله التدريب من أجل التدريب فقط واعلم ان الاطاله بين المجوعات تثير هرمونات مضاةة تعمل عمل معاكس في النمو العضلي.

4 – عدم التركيز فى التدريب :
اذا قد تعرضت لمرحله توقف لتقدمك أو لنمو عضلاتك فيجب عليك أن تنصت جيد لجسدك وتركز فى التمرين لا ان ركز على التكرارات والمجموعات بل ركز بدلا من ذلك على الضخ وحركة التمرين وعليك ان تنوع فى أساليب التدريب حتى لا تتعرض لهذا الموقف.

5 – اغفال ممارسة الاشياء الصغيرة :
المحترفون يفرقون بين الم المفاصل والم العضلات ومثل هذه الاشياء يجب أن لا تخفى عليك ايضا حيث أنه كلما زاد تقدمك عليك الاهتمام بتلك الاشياء الصغيرة حيث عليك ان تؤدى احماء قبل التمرينات حتى لا تتعرض للاصابة ( ايضا يجب عليك التفرقة بين الالم المفيد والالم الضار ).

6 – عدم الانتباه :
اذا اسعدك الحظ وكان لديك زميل فى التدريب فيجب عليك أن تستغل هذا لمصلحتك حيث سيساعدك زميلك فى رفع اوزان اكبر وحاول ايضا ان ترد له الجميل بمساعدته ( أ، عدم انتباهك لزميل التدريب قد يعرضه للاصابة ان كان يؤدى باوزن ثقيله فحاول ان تنتبه له ولا تنشغل عنه ) .

ارجو ان تتبعوا هذه النصائح لانها بحق ستجعلكم تحققوا باذن الله انجاز بفترة قصيرة …

اضف تعليقك عبر خدمة الـ Facebook

اترك تعليقك