اخر المنشورات قسم المقـالات

هل البروتينات مضرة بالصحة وتسبب العقم ؟

Supplements store
كاتب المقال علي نجيب

هل البروتينات ( المكملات – Supplements ) مضرة بالصحة وتسبب العقم ؟!
بالطبع الاجابة لا نحن لا نتكلم هنا عن الستيرويدات ( Steroids ) انما نشرح و نوضح الـ( Supplements ) المكملات الغذائية الرياضية كالأحماض الأمينية و البروتين بودر و الكرياتين و الجلوتامين و حارقات الدهون .. الخ و التي لا ضرر إطلاقا من تناولها طالما تتناول وفقا للاستخدامات المبينة عليها او حسب إرشادات المدرب المختص وكل شيء ندركه بالعقل و الإفراط “الزيادة” في اي شئ ليس من الصواب اطلاقاً :
إذا أفرطت في شرب اللبن ارتبكت معدتك, وإذا أفرطت في السهر تعب دماغك واختلت وظائف جسدك كلها.
إذا أفرطت في تناول الخبز ازداد مستوى الدهون في جسمك.
إذا أفرطت في تناول اللحوم تعرضت لزيادة الكولسترول وارتفاع ضغط الدم وهكذا.

   

واكبر دليل على عدم وجود ضرر فيها هو انه مصادق عليها من وزارات الصحة لكبرى دول العالم كأمريكا و بريطانيا و المانيا … الخ ولو قلنا لماذا تم المصادقة عليها ؟! لأجبنا لفائدتها الكبيرة للجسم البشري وعدم وجود أي أضرار لها عند تناولها بالشكل الصحيح و بهذا عملت كبرى الشركات بعد استكمال الإجراءات اللازمة من تراخيص و نزول لجنة الفحص و المصادقة على المنتجات فانتجت ملايين المنتجات و سوقتها على مستوى العالم و جنت من بعدها مليارات الدولارات … و الذي يؤكـد هذا انه لو كان فيها ضـرر و لـو نسبة واحد في المائة لما أنفقت الشركات ملايين الدولارات على مصانعها ووظفت آلاف العمال وافتتحت عشرات الفروع على مستوى العالم لتسويق منتجاتها (هناك فروع في دول عربية) … كما ان بعض الشركات لتسويق منتجاتها و مضاعفة ارباحها نجدها تعمل تخفيضات لمنتجاتها في مراكز التسويق (المولات) و يتهافت الناس للشراء بشكل فظيع جدا.

سؤال بسيط و اترك الجواب لكم؟! لماذا في بعض الدول العربية كدبي نجد محلات ووكالات الشركات الام مفتوحة علنا تبتاع بهذه المنتجات إن كانت مضرة بالصحة ومخالفة للقوانين !!؟

اضف تعليقك عبر خدمة الـ Facebook

اترك تعليقك